الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*البنا يطمئن علي ضوابط توريد القمح بالمحافظات..نقاط التجميع قريبة من الحقول.. والمستحقات خلال 48 ساعة..البطاقة الذكية منتصف يونيو و650 ألف طن أسمدة صيفية جاهزة

المصدر: جريدة الجمهورية 3/4/2017

كتب - حلمي بدر:

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة مديري المديريات الزراعية بالتيسير علي مزارعي القمح خلال موسم التوريد الذي يبدأ منتصف الشهر سواء في الحقول أو مناطق التوريد والتجميع.

 قال بحضور الدكتور صفوت الحداد نائبه للخدمات الزراعية والمتابعة والدكتور عباس الشناوي رئيس القطاع انه تم التنسيق مع وزارة التموين تخصيص نقاط ومراكز تجميع قريبة من الحقول لاستلام المحصول مؤقتاً تتولي اللجان المشكلة بالقرار الوزاري المشترك ونقلها للشون والصوامع وذلك للتيسير علي المزارعين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية مؤكداً صرف مستحقات المزارعين خلال 72 ساعة علي الأكثر.

 كما كلف مديري المديريات بإعداد تقرير واف عن المشروعات من انتاج حيواني أو نباتي أو داجني الاحتياجات والإمكانيات والمشاكل التي تواجه التنمية الزراعية لتسجيل مناطق العجز والقصور وعلاجها من خلال قواعد بيانات واضحة ودقيقة.

 بينما أكد د. صفوت الحداد نائب وزير الزراعة لخدمات تفعيل كارت الحيازة للفلاحين منتصف يونيو القادم حيث ينظم عمليات توزيع الأسمدة والمستلزمات حسب الحيازة الحقيقية ويتسلمه الفلاحون من 1240 منفذا للبنك الزراعي ومكاتب البريد نظير رسم 50 جنيها يحتسب كرصيد للفلاح في بطاقة الحيازة الالكترونية.

 كما أكد الحداد التزام الوزارة بتوفير أسمدة الصيف المدعمة لمساحة 9 ملايين فدان وبينها 2.5 مليون من الأراضي الجديدة وتأمين 650 ألف طن بسعر 147 جنيها و98 قرشا لشيكارة اليوريا و143 جنيها و98 قرشا لشيكارت النترات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع